السبت


الإذاعي الكبير وجدي الحكيم

- يوم حرب أكتوبر اتهمني بليغ بالخيانة العظمي..!

لا انسي ما حييت موقف بليغ حمدي اثناء حرب اكتوبر المجيدة فعندما اشتعلت الحرب

لم تكن هناك خطة في الاذاعة عن اغان وطنية جديدة وكان المتفق عليه ان نذيع

الأغاني الوطنية الموجودة بالفعل في مكتبة الاذاعة فقط واتصل بي بليغ تلفونيا وهو ثائر:


- يعني إيه ما نعملش أغاني وطنية جديدة أنا لازم أعمل حاجة لبلدي!

- مش ممكن يا بليغ مش هنقدر نعمل حاجة جديدة حسب التعليمات لأن مفيش ميزانية.

- إزاي...... أنا ح أتهمك بالخيانة أنا ح أجيلك الإذاعة!

- لكن الأمن مانع حد يدخل!

ووجدت أمن مبني ماسبيرو يكلمني :

- الاستاذ بليغ ومدام وردة علي الباب وعايزين يدخلوا لحضرتك!

ونزلت جري لاستقبالهم ووجدت بليغ ثائرا ومصمما أن يستدعي

بوليس النجدة ويحرر لي محضر بتهمة منعه من عمل أغان وطنية خاصة بحرب اكتوبر


وحاولت امتصاص ثورته واتصلت برئيس الإذاعة وقتها (بابا شارو)

واستأذنته في دخول بليغ ووردة فإذن وصعدنا إلي مكتب بابا شارو

الذي أكد لبليغ ما ذكرت له من قبل


واسقط في يد بابا شارو ولم يجد حلا مع بليغ إلا أن يفتح له الاستديو.. ويمضيه على أقرار

وكان أول أغنية يسجلها ( بسم الله) ، ( أنا علي الربابة باغني)..

واذا بجميع الفنانين يتدفقون علي في الاذاعة طالبين المشاركة ويكتبون نفس الاقرار الذي كتبه بليغ!


Leave a Reply

Subscribe to Posts | Subscribe to Comments

- Copyright © بليغ حمدي - Skyblue - Powered by Blogger - Designed by Johanes Djogan -