الثلاثاء

  
 
 

 
 
ملحن متميز استطاع ان يلهب احاسيس الحب تارة والوطنية تارة اخري من خلال الموسيقي 
 
يجيد الاستماع ويستطيع تمييز الصوت القوي والضعيف .

س: لماذا لم تكمل مشوارك في الغناء؟
ج: أري أن المغني يجب أن يمتلك بعض المقومات و الملكات ومنها وضع نفسه في حالات نفسية متعددة في وقت قصير والتعبير بصدق عن هذه الحالات ولا أري في نفسي مقومات المغني فليس عندي استعداد لتدريب نفسي علي الغناء في أي لحظة ولكني غنيت في العديد من المرات كان من أصعبها غنائي في الجزائر والكويت لوجود حشد كبير من الناس.


س: كلمنا عن تجربتك في الغناء بالكويت والجزائر؟
ج: كانت تجربة صعبة جدا فقد واجهت صعوبة كبيرة في الغناء أمام حشود كبيرة من الناس فلم تكن الوقفة علي المسرح سهلة بالنسبة لي فتوترت بشكل كبير وكيف لي الا أتوتر فأم كلثوم نفسها كانت تتوتر فأذكر في حفلة اغنية ألف ليله وليله وقد كنت معها في الكواليس برودة جسدها وقلقها وعندما سألتها عن السبب قالت أن خسارة الجمهور أمر وارد لو لم يحصل منك علي ما تعود عليه.

س: المتعة في حياة بليغ حمدي متي تحصل عليها؟
ج: المتعة عندي في البحث عن صوت جديد لأقدم من خلاله لحن جديد لجمهوري الحبيب و اعتبرها متعة أكبر بكثير من أي متعة أخري حتي من متعة النجاح مع صوت مشهور ومعروف للناس ومن الأصوات التي قدمتها لأول مره عفاف راضي وسوزان عطية ولقد حققت معهم نجاح كبير فكل منهم لها صوت مميز فصوت عفاف صوت حساس جدا ورقيق وصوت سوزان عطية صوت له رائحة الارض يجمع بين الكلاسيكية والشعبية.

س: اتهم بليغ حمدي بتفصيل اللحن علي مقاس الصوت فهل هذا صحيح؟
ج: اعتبر أن تفصيل الالحان علي مقاس الصوت من المقومات الناجحة لأي ملحن وانا بالفعل أدرس الصوت جيدا قبل وضع اللحن حتي أستطيع أن أبرز مناطق القوة أبتعد عن مناطق الضعف والوهن فعندما ألحن لفاطمة عيد أراعي بعض الأمور وعندما ألحن لورده تكون هناك طريقة أخري حتي اظهر المقدرة الصوتية لكل مطرب بشكل يتناسب مع شخصيته.

Leave a Reply

Subscribe to Posts | Subscribe to Comments

- Copyright © بليغ حمدي - Skyblue - Powered by Blogger - Designed by Johanes Djogan -